وصل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي يُعقد خلال الفترة من 28 يونيو حتى 2 يوليو 2026، بمشاركة عدد من الوزراء والخبراء والمتخصصين في قطاع المياه.
وشارك الوزير في افتتاح فعاليات الأسبوع، كما تفقد المعرض المصاحب الذي يضم شركات وجهات متخصصة في مجالات تكنولوجيا المياه والتحلية وإعادة الاستخدام والحلول الرقمية، بما يعكس الاهتمام المتزايد بتبادل الخبرات واستعراض أحدث التقنيات في إدارة الموارد المائية.
ويُعد أسبوع المياه السعودي منصة إقليمية ودولية تجمع المعنيين بقطاع المياه لبحث التحديات المرتبطة بالأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.
ومن المقرر أن يشهد الحدث سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل والمعارض المتخصصة، إلى جانب انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه، والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه «الرياض 2027».

كما يشارك وزير الموارد المائية والري في عدد من الجلسات الوزارية التي تناقش قضايا إدارة الموارد المائية، والأمن المائي، والتكيف مع تغيرات المناخ، إلى جانب استعراض أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة لتعزيز استدامة قطاع المياه.
وعلى هامش الفعاليات، يعقد الوزير لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية.







