تابع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في ثاني أيامها، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، للاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية بجميع محافظات الجمهورية.
واطمأن الوزير، خلال متابعته، من مديري المديريات التعليمية على وصول صناديق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في المواعيد المحددة، مؤكدًا ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات والتعليمات المنظمة للعمل داخل اللجان بما يضمن سير الامتحانات في أجواء من الانضباط والانتظام.
كما تابع الوزير، عبر شاشات المراقبة والمتابعة المباشرة داخل غرفة العمليات المركزية، إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية، للتأكد من انتظام عملية الدخول وتطبيق تعليمات التفتيش والتأمين بدقة قبل بدء الامتحانات، بما يضمن توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب لأداء اختباراتهم.
وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان، والتأكد من حضور الطلاب مبكرًا قبل موعد بدء الامتحان، مع تنفيذ إجراءات التفتيش بحزم ودقة، بما يرسخ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
وأكد الوزير ضرورة التعامل بكل حسم مع أي مخالفات أو محاولات للإخلال بسير الامتحانات، مشددًا على التطبيق الكامل للضوابط والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية للحفاظ على نزاهتها وضمان العدالة بين الطلاب.
كما وجه بتقديم الدعم الكامل لجميع القائمين على أعمال الامتحانات، وتمكينهم من اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على انتظام اللجان وتحقيق أعلى مستويات الشفافية والانضباط خلال فترة الامتحانات.
من جانبه، أكد خالد عبد الحكم، مستشار الوزير لشؤون الامتحانات والمشرف على الإدارة المركزية للامتحانات، أهمية الالتزام بمواعيد دخول الطلاب إلى اللجان، وتوزيع أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة في التوقيتات المحددة دون تأخير.
كما شدد على ضرورة توفير كتيبات المفاهيم الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الطلاب المستحقين داخل اللجان، والتأكد من توافرها بالكميات المناسبة، بما يتيح للطلاب الاستفادة منها وفقًا للضوابط المنظمة لأداء الامتحانات.







