وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر يوليو 2026، وذلك للجهات والمنشآت التي ينطبق عليها القرار.
ويأتي القرار في إطار تمديد العمل بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، الذي ينظم آليات العمل عن بُعد للعاملين في عدد من الجهات الحكومية والقطاعات المحددة، بما يهدف إلى تعزيز مرونة أنماط العمل وتحسين كفاءة الأداء الإداري.
وأكد المجلس أن استمرار تطبيق النظام خلال الفترة المشار إليها يأتي ضمن توجه الدولة نحو تطوير نظم العمل الحكومية، ودعم التحول الرقمي، وتحسين بيئة العمل بما يحقق التوازن بين متطلبات التشغيل وكفاءة تقديم الخدمات.
وكان مجلس الوزراء قد وافق أيضًا على مد فترة تطبيق نظام العمل عن بُعد في أوقات سابقة، في إطار سياسة مرنة تهدف إلى رفع كفاءة الأداء داخل الجهاز الإداري للدولة.







