في إطار تعزيز التعاون الأفريقي وتكثيف الجهود الإقليمية لمكافحة الفساد ودعم مسارات التنمية المستدامة، استقبل الوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، السيد إيبيفان زورو، وزير الحوكمة وبناء القدرات ومكافحة الفساد بجمهورية كوت ديفوار، والسيد ألبرت جي دولي، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى جمهورية مصر العربية، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.
وأكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خلال اللقاء، عمق العلاقات التي تجمع مصر وكوت ديفوار في إطار الروابط الأفريقية المشتركة، مشيرًا إلى التطور المتنامي الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما يعزز فرص التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.
وشهدت الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة الإدارية والسلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار، بهدف تبادل الخبرات وبناء القدرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بتوظيف تكنولوجيا المعلومات والوسائل الرقمية الحديثة في الوقاية من الفساد وتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة.
من جانبه، أشاد وزير الحوكمة وبناء القدرات ومكافحة الفساد بجمهورية كوت ديفوار بالدور الذي تضطلع به هيئة الرقابة الإدارية في مجالات منع ومكافحة الفساد، مثمنًا جهودها خلال رئاستها لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية، فضلًا عن مساهماتها في تطوير منهجية دولية لقياس فعالية هيئات مكافحة الفساد من خلال التعاون والشراكات مع المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية.
فساد
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الجانبين على تعزيز التعاون المؤسسي وتبادل أفضل الممارسات والخبرات، بما يسهم في دعم جهود التنمية وتحقيق أهداف الحوكمة ومكافحة الفساد على المستوى الأفريقي.







