ودّع منتخب منتخب تونس منافسات كأس العالم 2026 رسميًا، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة أمام منتخب اليابان بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.
وجاءت الخسارة لتعمّق جراح “نسور قرطاج”، بعدما استهل المنتخب التونسي مشواره في البطولة بهزيمة أخرى أمام منتخب السويد بنتيجة 5-1، ليتذيل ترتيب المجموعة السادسة دون أي نقاط ويصبح أول منتخب عربي يودع المونديال.
وافتتح دايتشي كامادا التسجيل مبكرًا للمنتخب الياباني في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعزز أياسي أويدا النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 31.
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الياباني تفوقه، حيث أضاف جونيا إيتو الهدف الثالث في الدقيقة 69، قبل أن يعود أويدا ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لبلاده في الدقيقة 83.
وفشل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد في إنقاذ المنتخب التونسي خلال ظهوره الأول والمؤقت على رأس الجهاز الفني، بعد توليه المهمة خلفًا لمواطنه صبري لموشي عقب الخسارة الكبيرة أمام السويد في الجولة الافتتاحية.
وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الياباني رصيده إلى أربع نقاط ليتقاسم وصافة المجموعة السادسة مع منتخب هولندا، فيما بقي المنتخب التونسي بلا نقاط في المركز الأخير.
كما حملت المباراة طابعًا تاريخيًا خاصًا، بعدما سجلت المواجهة رقم 1000 في تاريخ بطولات كأس العالم منذ انطلاق النسخة الأولى عام 1930، لتضيف محطة جديدة إلى سجل البطولة العالمية الأبرز في عالم كرة القدم.
وبات منتخب تونس ثالث المنتخبات التي تغادر البطولة رسميًا بعد منتخبي هايتي وتركيا.







