أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، أهمية التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، باعتبارها أحد القطاعات الحيوية ذات الأولوية على أجندة الحكومة المصرية، في إطار توجه الدولة نحو دعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستدامة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي لشركة «سكاتك» النرويجية تيري بيلسكوج، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والنرويج، لا سيما في مجالات الطاقة النظيفة.
وأشاد وزير الخارجية بمستوى التعاون القائم مع الشركة النرويجية، مؤكدًا أهمية البناء عليه وتطويره بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين الجانبين، ويدعم خطط الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وأكد الوزير حرص الحكومة المصرية على دعم وتمكين القطاع الخاص وتوفير بيئة جاذبة للشركات الأجنبية العاملة في مصر، مشيرًا إلى تقدير الدولة لخطط شركة «سكاتك» الرامية إلى مضاعفة استثماراتها داخل السوق المصري.
وثمّن عبد العاطي جهود الشركة في إقامة شراكات متعددة لتنفيذ مشروعات كبرى تسهم في توطين الصناعات المختلفة، مشيرًا إلى ما تتمتع به مصر من مقومات طبيعية وفرص استثمارية واعدة وكوادر بشرية مؤهلة.
واستعرض الوزير في هذا السياق الخطوات التي تتخذها الحكومة لدعم الاقتصاد الأخضر، والتحول نحو الطاقة النظيفة، مؤكدًا دعم الدولة الكامل لمشروعات الشركة في مصر، وسعيها لتصبح مركزًا إقليميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.
كما أعرب عن التطلع لتعزيز التعاون الثلاثي في القارة الأفريقية لتنفيذ مشروعات تنموية، خاصة في قطاع الطاقة المتجددة، بما يدعم جهود التحول الطاقي في القارة ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.







