أكد وزير العمل حسن رداد أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال يواصل أداء دوره في دعم العاملين بالمنشآت التي تواجه تحديات اقتصادية أو ظروفًا استثنائية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية للعمال وتوفير الدعم اللازم للحفاظ على استقرارهم الوظيفي والمعيشي.
جاء ذلك خلال ترؤس الوزير، اليوم الاثنين، اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال بمقر الوزارة، حيث استعرض المجلس نتائج أعمال الصندوق وحجم الدعم المقدم للعمال منذ إنشائه.
وأوضح الوزير أن إجمالي الإعانات التي صرفها الصندوق منذ بدء نشاطه عام 2002 وحتى 22 يونيو 2026 بلغ نحو 2 مليار و557 مليونًا و400 ألف جنيه، استفاد منها 441 ألفًا و600 عامل يعملون في 3999 منشأة على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أن قيمة الإعانات التي تم صرفها خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 22 يونيو 2026 بلغت 76.4 مليون جنيه، استفاد منها 12 ألفًا و365 عاملًا داخل خمس منشآت واجهت ظروفًا وتحديات استدعت تدخل الصندوق لدعم العاملين بها.
وأكد رداد أن الدعم الذي يقدمه الصندوق يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتدخل السريع لمساندة العمالة في المنشآت المتعثرة أو التي تواجه أزمات اقتصادية، بما يساعدها على تجاوز هذه الظروف واستعادة نشاطها الإنتاجي، ويعزز استقرار سوق العمل ويدعم جهود التنمية والإنتاج.
وخلال الاجتماع، استعرض مجلس الإدارة الموقف المالي للصندوق والإعانات التي تم صرفها وفقًا للضوابط المنظمة لعمله، إلى جانب مراجعة إجمالي ما تم إنفاقه لدعم العمالة المتضررة منذ تأسيس الصندوق.
وشدد المجلس على استمرار صندوق إعانات الطوارئ للعمال في أداء دوره الحيوي في حماية العمالة ودعم المنشآت التي تتعرض لظروف طارئة، من خلال صرف إعانات الأجور للعاملين بها، بما يسهم في الحفاظ على فرص العمل واستقرار علاقات العمل وتعزيز استدامة النشاط الإنتاجي.







