استقبل ميناء رفح البري بمحافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة، بعد وصولهم إلى الساحة الرئيسية للميناء من الجانب المصري، تمهيدًا لاستكمال إجراءات عبورهم إلى القطاع.
وقال مصدر مسؤول بالميناء إن الجهات المعنية تواصل إنهاء الإجراءات اللازمة للعائدين، تمهيدًا لعودتهم إلى قطاع غزة، في إطار التنسيق المستمر لتيسير حركة العبور عبر المعبر.
وأشار المصدر إلى أن فرق الهلال الأحمر المصري استقبلت العائدين فور وصولهم إلى ميناء رفح البري، حيث تولت تقديم الدعم الإنساني وتسهيل الإجراءات بالتعاون مع الجهات المختصة، إلى جانب توزيع «حقيبة العودة» وتقديم خدمات الدعم النفسي للأطفال.
وانتشرت فرق الهلال الأحمر المصري داخل الميناء لتقديم مجموعة من الخدمات الإغاثية والإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، شملت الدعم النفسي، وخدمات إعادة الروابط العائلية، وتوفير مستلزمات العناية الشخصية، فضلًا عن توزيع المساعدات الأساسية للعائدين.
وفي سياق متصل، تواصل السلطات المصرية استعداداتها لاستقبال دفعة جديدة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.
وتشمل الاستعدادات تشغيل نقطة طبية متخصصة بميناء رفح البري، أنشأتها وزارة الصحة المصرية لتوقيع الكشف الطبي على الحالات الوافدة، وفرزها وفقًا لاحتياجاتها الصحية، قبل نقلها إلى المستشفيات عبر سيارات إسعاف مجهزة لضمان سرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة.







